Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

البنتاغون: مسيرة أطلقت من اليمن تهاجم مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن ميليشيات جماعة أنصار الله، أو جماعة الحوثيين، في اليمن، الموالية لإيران، ستواصل هجماتها على أهداف أمريكية وإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، في مواجهتها العدوان الإسرائيلي الغاشم، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

البنتاغون يعلن إسقاط مسيرة هاجمت مدمرة أمريكية

في خضم تعزيز وجودها العسكري في المنطقة العربية، مع ارتفاع وتيرة الهجمات التي تتعرض لها قواعدها العسكرية في سوريا والعراق، تواصل الولايات المتحدة إرسال العتاد العسكري إلى المنطقة. وقد تعرضت المدمرة “يو إس إس توماس هودنر”، اليوم الأربعاء، إلى هجوم بمسيرة انطلقت من اليمن، ونجحت القوات الأمريكية في إسقاطها.

تابع الموقع على منصة إكس

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، بقوله “نحن على علم بالحادث الذي تعرضت له المدمرة “يو إس إس توماس هودنر”، حيث تصدت السفينة بنجاح لهجوم طائرة دون طيار أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر”، دون تحديد هوية الفاعل، وإن كانت الشكوك تحوم حول جماعة الحوثيين، التي تتهم الولايات المتحدة بإطالة أمد الحرب في غزة بتغاضيها عن جرائم جيش الاحتلال.

جماعة الحوثيين تتوعد بقصف أي سفينة إسرائيلية تمر في البحر الأحمر

على صعيد آخر، هدد المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثيين اليمنية، العميد يحيى سريع، بالأمس دولة الاحتلال بالهجوم على سفنها المارة في البحر الأحمر، حيث قال في بيان له “القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، أو أي مكان تطاله أيدينا، ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان”.

هذا، ويثير عدد من المراقبين المخاوف حيال اتساع رقعة الحرب في المنطقة العربية، بفتح جبهات قتالية جديدة؛ مما يعني اندلاع حرب إقليمية لا تحمد عقباها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى