Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

البيت الأبيض: لم نتراجع عن تسليح تايوان

حماك||محمد عبد المحسن

تزامنا مع زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى الولايات المتحدة، لحضور اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك (أبيك) في مدينة سان فرانسيسكو، واستعداده للقاء نظيره الأمريكي، جو بايدن في اجتماع خاص على هامش القمة، أدلى المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، بتصريح من شأنه تأجيج الصراع بين القوتين العظميين، وهو إصرار بلاده على الاستمرار في تسليح جزيرة تايوان، التي تشهد علاقتها بالصين توترا كبيرا بسبب سعي الأخيرة لفرض سيطرتها على الجزيرة.

تصريح أمريكي مستفز في وجود الرئيس الصيني

دون مراعاة لوجود الرئيس الصيني داخل الولايات المتحدة، قال كيربي، اليوم الخميس، “الرئيس بايدن أوضح للرئيس الصيني أننا لا نريد صراعا، نريد السلام والاستقرار في مضيق تايوان”، وشدد على أن بلاده “ملتزمة بسياسة صين واحدة ولا تدعم استقلال تايوان”. وتابع كيربي بقوله “وفقا لقانون العلاقات مع تايوان، سنواصل تزويد تايوان بالقدرات الدفاعية”.

تابع الموقع على منصة إكس

مخاوف من تحول الصراع الأمريكي الصيني إلى حرب عالمية

وصل الرئيس شي جين بينغ بالأمس إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكان في استقباله وفد من كبار رموز إدارة جو بايدن. وتسعى الولايات المتحدة في هذه الآونة إلى كسب ود الصين، خوفا من تأجج الاقتصادي الصراع بينهما.

ومن المقرر أن يتخلل لقاء بايدن وشي اجتماع بين كبار قادة الجيشين الأمريكي والصيني، على اعتبار أن التنسيق بين الجيشين الأمريكي والصيني من أهم الملفات التي سيطرحها اللقاء المرتقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى