Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

العمر للصبيح:عطيناكم الخيط و المخياط

 موجز حماك

من جلسة البرلمان اليوم الأربعاء 11 فبراير 2015

النائب جمال العمر

 خليل أبل: الخطة فوق الممتازة ، سبب دوخة البلد انه لم توجد خطة مثلها في السابق ، طول الدورة المستندية ليست بيد وزارة التخطيط ، تشابك الاختصاصات ، نقص المعلومات ، أمور لا تملك  وزارة التخطيط  حلها ، المعوقات ما زالت موجودة ، خمس سنوات مضيعة من وقت البلد ، اتحدي الوزيرة الصبيح وفريق عملها ان يكون لديها جدوي اقتصادية صحيحة لمشروع واحد من الـ١٢١ مشروعا التي تتضمنها الخطة.

 سعدون حماد: الخطة معتمدة علي سعر برميل النفط ، بدونه ما فيه تنمية  ،

متي سيبدأ الإنتاج من النفط الثقيل وهل سيكون 600 ألف برميل حسب العقد المبرم ؟. شركات الحفر غير المؤهلة في دول الخليج تعمل في الكويت ، لماذا لا تمتلك وزارة النفط حفارات بدلا من الإيجار بالساعة

وزير النفط:المشاريع النفطية مبرمجة وننتهي منها خلال السنوات المقبلة ، النفط الثقيل ، نتمني مطلع 2018 نشهد أول إنتاج له وصولا إلي 270 ألف برميل يوميا عام 2030 ، المشروع حيوي وكلفته  حوالي 4 مليارات دولار ، مردودة الاقتصادي والتنموي كبير جدا

جمال العمر لوزيرة التخطيط : إذا الخطة لم تحقق أهدافها ماذا نسوي معك؟.. الوزير السابقة قلنا لها مع السلامة( رولا دشتي ) مجلسنا متعاون معاكم وأعطيناكم الخيط والمخياط ، ماذا عن محاسبة القياديين العاجزين عن تنفيذ الخطة ؟

العمر :  الصبيح تقول سنقر قانونا للمحاسبة ، أقول لها لن تستطيعي لان خطتك لم تتضمن هذا القانون ، اذا تعتقدين انك مو قد هذا المنصب احترمي نفسك وحطي استقالتك من الآن ،  هناك قصور وحدث ولا حرج لابد من محاسبة الحكومة عن الفشل في انجاز للخطة السابقة ، وزراء لم يصلوا 30% من الانجاز و مستمرين ،  ننسق مع بعض الأعضاء لإزاحة بعض الوزراء ، 35 شخص  يديرون البلد ، جميع المشاريع ستذهب إليهم ، حتي وزير الكهرباء مسكين اول مشروع عنده فيه 50 ألف مخالفة

عبد الله التميمي: الخطة ممتازة ، الصبيح أفضل وزيرة  في الحكومة الحالية ،  لكن  الجهاز الحكومي مترهل لا يمكنه تنفيذ هذه الخطة إلا بالتعاون ،  للأسف الحكومة ما راح ينشد بها الظهر ..أين اشقاؤنا في دول الخليج قبل 30 سنة وأين هم الان وأين الكويت؟.. نحن في المستنقع.

نشفق علي ديوان المحاسبة من كثرة الفساد والتقارير التي يقدمونها ،  90% من القياديين غير مؤهلين ويعينون بالزحلاقة..نطالب وزيرة التخطيط بالشفافية الكاملة أما المجلس تجاه تنفيذ  الخطة ، حتي لا تدفعين الثمن مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى