Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الجامعة العربية تدعو لسرعة تطبيق اتفاقية تنظيم النقل بالعبور بين الدول الأعضاء

دعت جامعة الدول العربية الدول الأعضاء إلى سرعة الانتهاء من إجراءات التوقيع والتصديق على اتفاقية تنظيم النقل بالعبور “ترانزيت” بين الدول العربية (المعدلة).
وذكرت الجامعة في بيان أن مديري الجمارك عقدوا اليوم الأربعاء اجتماعهم ال44 بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة السودان وبمشاركة رؤساء ومديري سلطات الجمارك بالدول العربية.
وأكدت الجامعة أهمية اتفاقية “ترانزيت” في تعزيز وتنمية الروابط الاقتصادية بين الدول العربية الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى خاصة أن النقل البري للبضائع يشكل أحد أهم معوقات تنمية تلك الروابط الاقتصادية التي تقف أمام الارتقاء بالتجارة العربية البينية.
وأوضحت أهمية تطوير الاتفاقية بما يخدم المصالح المشتركة للدول الأعضاء مشيرة إلى أن الأمانة العامة تلقت مذكرتين من السعودية والبحرين تفيدان بتصديقهما على الاتفاقية.
وقال البيان إن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات ومنها متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالموضوعات الجمركية الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى تقرير اللجنة الفنية للتعاون الجمركي العربي المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون الجمركي العربي التي دخلت حيز النفاذ منذ أغسطس 2022 ولها تأثير إيجابي على زيادة وتدفق التبادل التجاري العربي البيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى