أخبار العالم
أخر الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يستعد لمواجهة "العدو" في الخليج العربي

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها العدوان المستعر لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 4 أشهر، تواصل الميليشيات الموالية لإيران استهداف الاحتلال الإسرائيلي، بحرا، كما ينطبق على جماعة الحوثيين اليمنية، وجوا، كما تقوم ميليشيات حزب الله اللبناني، في تصعيد مستمر ينذر باتساع رقعة الصراع في المنطقة العربية.

واستعدادا لذلك الاتساع في رقعة الصراع، الذي يعني اشتعال حرب إقليمية، أعلن الحرس الثوري الإيراني “تصميم زوارق بطول 6 أمتار تتمكن من إطلاق صواريخ يصل مداها إلى 30 كيلومترا”. فكما نقلت وكالة “مهر” الفارسية، صرح قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، بقوله “قمنا بصناعة العديد من السفن المتقدمة حتى الآن، ونحن رواد في مجال الزوارق السريعة لأن إطلاق الصواريخ بسرعة 90 و110 عقدة أمر غير مسبوق في العالم”، وأضاف أن “هذه الصواريخ مصنعة بالكامل في الداخل الإيراني”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأردف قائلا “بالرغم من جميع العقوبات والمشكلات، فقد نجحت إيران في صنع العديد من الصواريخ”، مؤكدا على “حضور وتواجد القوات البحرية الإيرانية في مياه الخليج ومضيق هرمز، وأنها على استعداد لمواجهة العدو هناك بهدف الدفاع عن مصالح البلاد والشعب الإيراني”. يأتي ذلك التصريح بعد أن أفاد نائب القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، بقوله إن “جمهورية إيران الإسلامية، هي القوة الرائدة في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة الذكية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى