أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

رئيس حكومة لبنان يحذر من حرب إقليمية إذا استمر التصعيد الحدودي مع الاحتلال

حماك|| محمد عبد المحسن

لا يتوقف الحديث هذه الأيام عن احتمالية اندلاع حرب إقليمية في المنطقة العربية، مع استمرار التصعيد الحدودي بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الذي يواصل استفزازه بشن هجمات على المستوطنات الشمالية للاحتلال، وكذا على ثكنات وتجمعات لجيش الاحتلال، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، منذ قرابة 3 أشهر.

وزير خارجية الاحتلال يهدد حزب الله بمصير حماس

حذر إيلي كوهين، وزير خارجية الاحتلال، حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بمصير حركة حماس في غزة، إن استمر استفزازات ميليشيات حزب الله، حيث صرح بقوله، خلال جولة في المستوطنات الشمالية للاحتلال مع سفراء دول أجنبية “سنعمل على استنفاد الخيار السياسي، وإذا لم ينجح – كل الخيارات مطروحة على الطاولة. حزب الله يخدم الحكومة الإرهابية في إيران، ويعرض لبنان والمنطقة بأكملها للخطر”.

تابع الموقع على منصة إكس

ميقاتي يعيد التحذير من اتساع نطاق الحرب في المنطقة

خلال لقائه بوزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أطلق رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، تحذيرا من مغبة استمرار التناوش والاشتباك بين جيش الاحتلال وعناصر حزب الله، حيث يمكن أن يفضي ذلك إلى اتساع نطاق الحرب. فقد قال ميقاتي “نجدد المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان”، متابعا بقوله “المدخل إلى وقف الحرب في غزة يبدأ بوقف إطلاق النار ومن ثم الانتقال إلى التفاوض إلى حل على أساس الدولتين وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى