أخبار العالمدولي

الحوثيون: قدرتنا على استهداف السفن ستصل البحر المتوسط وبحر العرب

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، هجماتها على السفن المارة في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يقرب من 4 أشهر متتالية، وهو ما ازداد في الأسابيع القليلة الماضية، مع تدشين الولايات المتحدة تحالفا دوليا، باسم “حارس الازدهار”، كما اعتبرت الحوثيين جماعة إرهابية بشكل مؤقت، بهدف ردع الجماعة عن تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر.

هجوم حوثي متواصل على السفن في البحر الأحمر

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس الجمعة، بتلقيها بلاغا بإصابة سفينة في قصف صاروخي قرب ميناء الحديدة. علاوة عل ذلك، أعلنت الجماعة إحراق سفينة بريطانية ناقلة للنفط، حيث قالت في بيان لها “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (مارلين لواندا) في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

تابع الموقع على منصة إكس

تهديد حوثي جديد بالخروج عن نطاق البحر الأحمر

أعلن أحد قياديي جماعة الحوثيين، اليوم السبت، أن الجماعة على استعداد لشن ضربات تطال السفن خارج نطاق البحر الأحمر، ويقصد بذلك السفن المارة في بحر العرب والبحر المتوسط. فقد قال قيادي الجماعة ” قادرون على إغراق السفن والبوارج من أي نقطة في اليابسة اليمنية إلى أي نقطة في البحر الأحمر وبحر العرب والمتوسط، لكننا نترك ذلك لتوقيت آخر”، مضيفا أن جماعته “لا تزال حتى الآن تحرص على السلام بأقل قدر ممكن من التصعيد”، وفقا لتصريحه.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى