Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

الحوثيون يقصفون سفينة تحمل الذرة كانت متجهة إلى إيران

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية المدعومة إيرانيا هجماتها على السفن المارة في البحر الأحمر، بزعم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف عدوانه المستعر على قطاع غزة، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى اعتبار الحوثيين جماعة إرهابية، على أن يدخل ذلك التصنيف حيز التنفيذ هذا الأسبوع، وذلك بعد دشين تحالف بحري دولي، باسم “حارس الازدهار”، لردع الجماعة عن تهديد أمن النقل البحري.

استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

ردا على الهجمات الأخيرة للقوات الأمريكية على مواقع للحوثيين في اليمن، وإحباط العديد من عمليات استهداف السفن، استهدفت الجماعة سفينة أمريكية باسم ستار أيرس، كما اعترف في بيان لها يقول ” انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.. قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينة “ستار أيرسStar Iris” الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

تابع الموقع على منصة إكس

الحوثيون يهاجمون سفينة متجهة إلى إيران

في مفاجأة غير متوقعة، شنت جماعة الحوثيين هجوما على سفينة تحمل الذرة، كانت في طريقها إلى إيران، كما كشفت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، التي أوضحت أن السفينة تعرضت للقصف على بعد 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من مدينة المخا الساحلية اليمنية على البحر الأحمر. وأضافت أمبري أن “المجموعة المالكة والمشغلة للناقلة تنفذ عمليات تجارية منتظمة لبضائع سائبة مع إيران، لذا تم تقدير أنها الوجهة المحتملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى