Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

التحالف الدولي يدك مزيدا من مواقع الحوثيين في اليمن

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل التحالف البحري الدولي، الذي دشنته الولايات المتحدة، بمشاركة عدد من القوى الغربية والإقليمية، تحت اسم “حارس الازدهار”، استهداف مواقع لجماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، سعيا إلى ردع الجماعة عن مواصلة تهديد الأمن البحري، وهو ما ترد عليه الجماعة بمزيد من التصعيد، والتوعد توسيع نطاق استهداف السفن، خارج نطاق البحر الأحمر.

تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية رسميا

بعد شهر من التصنيف المؤقت للجماعة، أعلن ستيفن فاغن، السفير الأمريكي لدى اليمن، أن الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين جماعة إرهابية بدءً من 16 فبراير الجاري، حيث قال إن “تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ في 16 فبراير/شباط الجاري إذا لم توقف المليشيات هجماتها على السفن”، مشيرا إلى إمكانية التراجع عن ذلك “إذا أوقفت مليشيات الحوثي هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن”.

تابع الموقع على منصة إكس

مزيد الضربات للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، عن شن مزيد من الهجمات على مواقع للحوثيين في اليمن، حيث قالت في بيان لها إنه “في 10 فبراير بين الساعة 16:00 و17:00 بتوقيت صنعاء، نفذت القوات الأمريكية بنجاح ضربات دفاع عن النفس”. وأضافت أنها دمرت صواريخ كانت في طريقها لضرب سفن تجارية، حيث قالت “حددت سنتكوم هذه الصواريخ في مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية وسفن تجارية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى