Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي
أخر الأخبار

الحوثي يحذر أمريكا وبريطانيا من أي عمل بري في اليمن

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران هجماتها البحرية على السفن المارة في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وبحر العرب وخلج عدن، بل وتتوعد بتوسيع نطاق العدوان ليصل إلى طريق رأس الرجاء الصالح والمحيط الهندي، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة؛ وهو ما برر للولايات المتحدة تدشين تحالف بحري دولي، بمعاونة بريطانيا؛ لردع الحوثيين عن الإضرار بالملاحة التجارية، وإن لم ينجح ذلك التحالف في مهمته إلى الآن.

من جانبها، أعلنت الجماعة الولايات المتحدة وبريطانيا كيانين معاديين لليمن، مع تجريم التعاون معهما، وهددت السعودية بتجديد العدوان عليها، إذا ما تعاونت مع التحالف الدولي ضد اليمن.

وخرج زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، في كلمة بثها تلفزيون “المسيرة” المتحدث باسم الجماعة، بتحذير من تبعات أي هجوم بري على اليمن “للأمريكي والبريطاني أن يتخيلوا حالهم فيما لو تورطوا في أي هجوم بري”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف أن “البريطاني في وضعية سيئة جدا، ويحشر نفسه كتابع ذليل مع الأمريكي لأنه يمثل يدا من أيادي الصهيونية التي تحركها”، وتابع بقوله “يقر قادة البحرية البريطانية بأنهم يواجهون صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن 3 أضعاف سرعة الصوت، ويقرون ضمنا بعجزهم عن إسقاطها أو منعها من الوصول إلى أهدافها”.

وأوضح الحوثي كذلك  أن “البحرية الأمريكية لم تصل إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى