شؤون عربية
أخر الأخبار

الحوثي يهدد باستهداف السعودية إذا عاونت أمريكا ضده

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما تتعرض له من عدوان غاشم من قِبل الاحتلال الإسرائيلي منذ قرابة 6 أشهر، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية استهداف السفن المارة في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن؛ وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى تدشين تحالف بحري دولي باسم “حارس الازدهار”؛ لردع الجماعة الموالية لإيران عن العبث بأمن الملاحة التجارية.

وبرغم عدم مشاركتها في التحالف المعادي للجماعة، وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة “أنصار الله” اليمنية، محمد علي الحوثي، أمس الأحد، رسالة إلى السعودية، “باعتبارها قائدة العدوان على اليمن بعد أمريكا، أن تحرك موضوع السلام وتمضي فيه”، متوعدا باستهدافها، إن عاونت التحالف الدولي ضد اليمن.

تابع الموقع على منصة إكس

فقد قال الحوثي، في لقاء خاص مع قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، إن “الجماعة أوصلت رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفًا لو سمحت للطيران الأمريكي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن”.

وطالب “الأنظمة العربية والإسلامية بتخفيض تصدير المشتقات النفطية إلى أوروبا وأمريكا إلى 50بالمائة “، مؤكدا أن “الأنظمة العربية والإسلامية لم تخرج إلى اليوم بإدانة واضحة للعدوان الصهيوني على غزة”. وأرف قائلا الحوثي: “نحن نواجه أمريكا وبريطانيا والعدو الإسرائيلي نصرة لإخواننا في غزة ومساندة لهم”، وأضاف “نقول للأمريكيين والبريطانيين إن ضرباتكم الهمجية الإرهابية مدانة وفاشلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى