شؤون عربية
أخر الأخبار

صحيفة أمريكية: واشطن عاجزة عن مواجهة الحوثي

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، الموالية لإيران، هجماتها على السفن المارة في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما دفع الولايات المتحدة لتدشين تحالف بحري دولي لردع الجماعة عن الإضرار بأمن الملاحة البحرية.

 غير أن التحالف الأمريكي لم ينجح إلى الآن في تحقيق هدفه، باعتراف قائد الأسطول الأمريكي في البحر الأحمر، الأميرال مارك ميجيز، الذي أقر بأنه لا يزال أمام الولايات المتحدة وحلفائها لإنهاء تهديد الحوثيين، وفقا لوكالة بلومبرغ الأمريكية.

تابع الموقع على منصة إكس

وكان المتحدث باسم الحوثيين قد أصدر بيانا يقول “تم تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة”، وأضاف أن “العمليات استهدفت 4 سفن ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر، خلال الثلاثة أيام الماضية “.

هذا، وقد هدد الحوثيون المملكة العربية السعودية، على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، محمد علي الحوثي، بتجديد العدوان عليها، إذا عاونت الولايات المتحدة ضد الجماعة في اليمن، حيث قال “الجماعة أوصلت رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفًا لو سمحت للطيران الأمريكي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى