Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

الحوثي يعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، المدعومة عسكريا وسياسيا من إيران، عن إثارة البلبلة في محيط سيطرتها، في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، من خلال استهداف السفن المارة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي، بل وتهدد بتوسيع نطاق عدوانها، ليشمل مناطق أخرى، إلى جانب التلويح بمنع مرور كافة السفن في مضيق باب المندب.

تهديد الحوثي لأمن الإنترنت

تعرضت كابلات الإنترنت في البحر الأحمر، في منطقة تخضع لسيطرة جماعة الحوثيين، إلى التخريب، جراء هجمات الجماعة على السفن؛ وهو ما أدّى إلى انقطاع الاتصال والإنترنت عن أجزاء متفرقة من العالم. من جانبها، نفت الجماعة تورّطها في الأمر، وإن رأت الولايات المتحدة أنها المسؤولة عنه.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم جديد للحوثيين على سفينة أمريكية

بعد إعلان الولايات المتحدة دولة معادية للحوثيين، أقدمت الجماعة على استهداف سفينة جديدة تحمل العلم الأمريكي في خليج عدن، اسمها “ترو كونفيدنس”، كما أعلن المتحدث باسم الجماعة، في بيان يقول “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة “TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”. وأضاف “وعليه، تجدد القوات المسلحة اليمنية تنبيهها إلى كافة السفن بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، وعلى كافة طواقم السفن المستهدفة سرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى