Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحيوان الذي لا يشرب الماء

موجز حماك:

قال الله تعالى {وجعلنا من الماء كل شئ حي} فكل شيء في هذه الحياة يحتاج للماء للبقاء حيا ، وهذا تعميم على جميع الكائنات الحية ولكن اكتشف العلماء حيوانا لا يشرب الماء ، والأدهى من ذلك أنه اذا شرب الماء يموت ، سنتعرف معكم على هذا الحيوان، إنه الكنغر البري ، يعيش في صحراء أستراليا ، لا يشرب الماء إطلاقا مع أنه يعيش في الصحراء و يزن ما بين 60 إلى 70 كيلوجرام ، أخذوه ووضعوه في مزرعة وحاولوا إعطائه جرعة من الماء فكانت النتيجة موته مع أن الآية تقول (وجعلنا من الماء كل شيء حي) وهذ ا تعميم رباني لا استثناء فيه ، إذن أين المخرج؟

علماء الأحياء وجدوا أنه بالإضافة لجهازه الهضمي والتنفسي والدوري يوجد لديه مصنع لتركيب الماء، مصنع بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، يأكل هذا الحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته ، هذه الحبوب (جافة جدا) ليست فيها قطيرة ماء ، بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين H .

كيميائيا تبين أنه يحصل على الأكسجين من الهواء، فيقوم مصنع المياه الداخلي بتركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي، وذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويكون الماء داخليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى