Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الداخلية العرب”: فريق فني لمكافحة الجريمة الالكترونية

موجز حماكالأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن كومان

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن كومان دعا اليوم إلى تشكيل فريق امني وفني موحد يتولى مهمة تنسيق الجهود العربية لمكافحة الجريمة الإلكترونية.

كومان خلال المؤتمر العربي ال16 لرؤساء اجهزة المباحث والادلة الجنائية : اجتاحت العالم منذ ايام هجمة الكترونية عطلت حواسيب عدد من المؤسسات المهمة نحو 150 بلدا باستخدام ما بات يعرف ب(فيروس الفدية) هذا الهجوم يعكس التحديات الخطيرة التي تطرحها الجريمة الإلكترونية.

الأمر يزداد صعوبة بالنسبة لعالمنا العربي نظرا لوجود الشركات الكبرى العاملة في مجال الاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي ومزودي خدمة الانترنت خارج الوطن العربي ما يتعذر معه الحصول على معلومات تسمح بفك طلاسم الجريمة الإلكترونية واكتشاف مرتكبيها.

ندعو الى مناقشة تشكيل فريق خبراء عرب دائم لمواجهة الجرائم الإلكترونية بحيث يقوم بمهمة تنسيق الجهود العربية ورسم الاستراتيجيات اللازمة ووضع آليات المواجهة الفعالة.

الدوافع المادية التي تقف وراء الهجمة الإلكترونية الاخيرة ينبغي ان لا تجعلنا نغفل عن ان التهديد الاكبر يتمثل في الارهاب الإلكتروني الذي يمكن ان يتسبب في كوارث جسيمة بتعطيل الانظمة الآلية التي تتحكم في مرافق مهمة كالمصانع ووسائل النقل وكافة متطلبات الحياة الاساسية.

المؤتمر العربي ال16 لرؤساء اجهزة المباحث والادلة الجنائية مناسبة للوقوف على بعض اوجه الجريمة الالكترونية الى جانب التهديدات الارهابية من خلال استعراض دور الادلة الجنائية في كشف هذه الاعمال.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى