Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الشؤون”: مقترح لمساعدة المواطنين المتضررين من جائحة كورونا

كشفت وزیرة الشؤون الاجتماعیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة  مریم العقیل عن مقترح حكومي قدمته الوزارة إلى لجنة الشؤون الصحیة والاجتماعیة والعمل البرلمانیة بإنشاء منصة إلكترونیة تتیح لأي مواطن متضرر من جائحة (كورونا) تسجیل بیاناته لدراسة الحالة ومعالجتھا.

وقالت العقیل في تصریح صحفي الیوم الأربعاء عقب مشاركتھا باجتماع اللجنة بمجلس الأمة إن الجھات الحكومیة ستقوم بعد تسجیل المتضررین بدراسة ھذه الحالات وبحث معالجة وضعھا المادي.

وأضافت أن دراسة تلك الحالات سیتم عبر القوانین المعمول بھا في الجھات الحكومیة المختلفة شریطة ألا یكون لأصحاب ھذه الحالات أي مدخول مادي سواء راتب أو معاش أو مكافأة أو غیرھا.

وذكرت أنه تم خلال الاجتماع الذي دعت لھ اللجنة مناقشة ما أثیر بوسائل التواصل الاجتماعي عن وجود مجموعة من الكویتیین ممن تقطعت بھم السبل نتیجة تداعیات فیروس كورونا المستجد وعدم وجود دخل مادي لھم.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع استعراض ھذه القضیة مع أعضاء اللجنة فضلا عن عرض لبعض الحالات المتضررة خلال الفترة من 11 مارس الماضي حتى تاریخه.

وأكدت العقیل حرص الدولة على الحیاة الكریمة للمواطنین كافة مشیدة بالتعاون مع مجلس الأمة لعلاج أي تداعیات جراء انتشار جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى