Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الصبيح: “الكويتية” حققت نجاحات مختلفة

هند الصبيح
هند الصبيح

موجز حماك

وزيرة الشؤون هند الصبيح: المرأة الكويتية حققت نجاحات عدة في مختلف المجالات التي شغلتها لاسيما العلمية منها ، تمكين المرأة يعد ابرز اهداف التنمية المستدامة 2030

الصبيح على هامش المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة: وزارة الشؤون والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية تحرصان على دعم المرأة في المجالات العلمية بمساعدة الفتيات الراغبات في خوض غمار مجال البحث العلمي وتأهيلهن بما يسهم في زيادة اعداد القيادات النسائية الناجحة

الكويت بقطاعيها العام والخاص تزخر بالكفاءات النسائية لاسيما في المجالات العلمية والتكنولوجية ما يثبت جدارتها على الوصول الى المراكز القيادية.

وزير التربية محمد الفارس: الكويت قطعت شوطا كبيرا في تمكين المرأة وتفعيل دورها مجتمعيا تنظيم هذا المؤتمر خير مثال على دعم الدولة للمرأة وتمكينها في المجالات العلمية.

الفارس : المرأة شغلت اعلى المناصب العلمية في الدولة مبينا ان الكويت انجبت نخبة من العالمات وحاملات الشهادات العليا في المجالات التكنولوجية والهندسة والابتكارية اللاتي حققن نجاحات في مجالات اعمالهن.

اهمية دور المناهج العلمية والتربوية في صقل مهارات وقدرات الطالبات وزارة التربية  تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات الهادفة التي عكست بدورها تميز الطالبات الكويتيات اللاتي بدأن يأخذن حيزهن الصحيح في المؤسسات والمسابقات العلمية والتعليمية على كافة المستويات.

الرئيس الاعلى للمؤتمر فايزة الخرافي : المؤتمر سيناقش قضايا المرأة في المجالات العلمية الحيوية التي تقود النمو الاجتماعي والاقتصادي وتسهم في استدامته والمحافظة عليه لكل من الرجل والمرأة دور حاسم في تعزيز منصة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار في المجتمعات المحلية وعلى المستوى العالمي.

الخرافي : منظمة الامم المتحدة اكدت ان اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 تطرح بإلحاح الحاجة الماسة الى تمكين المرأة ومساواتها بالرجل لافتة الى وجود نقص في العديد من بلدان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في تمثيل المرأة بمجال القوى العاملة لاسيما في القطاع الخاص وفي المناصب القيادية.

رغم وجود بعض التغييرات الايجابية في ضمان تمثيل المرأة بالمراكز القيادية ومشاركتها في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار الا انها لاتزال في حاجة الى الكثير من العمل في هذا الصدد.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى