صورة و خبر
أخر الأخبار

الكونغرس الأمريكي يدشن إجراءات عزل بايدن

حماك|| محمد عبد المحسن

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يزداد التصعيد بين أقطاب الحزبين الديموقراطي والجمهوري، حيث يعتزم كل حزب التقدم بمرشح للرئاسة سيتولى حكم الولايات المتحدة لأربع سنوات.

معضلات تواجه بايدن للفوز في الانتخابات المقبلة

وفي ظل معاناة الرئيس الحالي، جو بايدن، من تدهور في حالته الصحية، ومع تقدمه في العمر، حيث يعتبر الأكبر سنا على الإطلاق بين رؤساء الولايات المتحدة، تقل فرصه في الفوز بفترة رئاسية جديدة، خاصة مع تراجعه أمام المرشح المحتمل للحزب الجمهوري، دونالد ترامب، الرئيس السابق ومنافسه في انتخابات عام 2020م، كما تشير استطلاعات الرأي. وبالإضافة إلى ذلك، فهناك مشكلة أخرى تواجه الرئيس الأمريكي، وهي تورط ابنه، هانتر بايدن، في قضايا فساد مالي قد تزج به في السجن، وقد رفض الرئيس التعليق على ذلك، مكتفيا بالإشارة إلى اقتناعه ببراءة ابنه.

تابع الموقع على منصة إكس

نواب الحزب الجمهوري يصعدون ضد بايدن لعزله

استغل نواب الكونغرس المنتمون إلى الحزب الجمهوري المأزق القانوني لنجل الرئيس الأمريكي في اتهام الأخير بالفساد واستغلال النفوذ لإثراء أفراد أسرته، بدعوة الكونغرس إلى إجراء تحقيقات عن ذلك، وقد تفضي تلك التحقيقات بدورها إلى إدانة بايدن وعزله. من جانبه، صرح مايك جونسون، الرئيس الجديد للكونغرس الأمريكي، بأن إدارة بايدن تعرقل إجراء تحقيقات حول اتهام الرئيس بالفساد، وعلق على ذلك بقوله، خلال مؤتمر صحافي عقده في الكونغرس، “نحن لا نتخذ قراراً سياسياً. إنه قرار قانوني… يجب أن نتبع الحقيقة، وهذا بالضبط ما نفعله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى