خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الكويت تشارك في المؤتمر الدولي للمرشدات بالهند

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

موجز حماك

تشارك الكويت في المؤتمر العالمي السادس والثلاثون للجمعية العالمية للمرشدات، الذي بدأ أعماله 17 سبتمبر الجاري في مدينة دلهي الهندية، بحضور 146 من الجمعيات والمنظمات الأعضاء بالجمعية تحت شعار ( من أجل عالمها) الذي تستضيفه ‏جمعية بهارات الكشافة والمرشدات ‏الهندية، وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة القادم .

يعتبر المؤتمر العالمي للمرشدات الهيئة الرئيسية لصنع القرار ‏التابعة للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، و يعقد كل ثلاث سنوات.

تشارك جمعية المرشدات الكويتية في المؤتمر ‏بوفد مكون من رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي ، لولوه الشطي أمينة السر، ليلي الجيماز امينة الصندوق، نجاة بخيت نائبة الاقليم العربي و أمل العوضي عضو اللجنة الإعلامية.

رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي
رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي

الوفد الكويتي سيقدم ورقة عمل ( شاركونا قصتنا .. من أجلكم تطوعنا ) تقديم  هند الهولي رئيسة جمعية المرشدات الكويتية ، لعرض مفهوم التطوع وتأثير حركة المرشدات في هذا المفهوم من خلال عرض قصة وطن في أعماق قائدة اذ تم اختيار المهندسة عواطف السلمان لتعرض قصتها المؤثرة مع العمل التطوعي منذ أن كانت مرشدة في صفوف التعليم الأولى حتى أصبحت سفيرة للسلام باختيار منظمة السلام الدولية للإغاثة وحقوق الإنسان ومدى تأثير حركة المرشدات في عملها التطوعي مع فئات الرعاية الاجتماعية في الدولة. 

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى