Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

الناتو يؤكد أولوية الدعم العسكري الموجّه لأوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

بعد تراجع الدعم العسكري الغربي الممنوح لأوكرانيا، لتعزيز دفاعاتها في مواجهة روسيا، بعد شعور القوى الغربية بعدم جدوى ذلك الدعم، في ظل التقدم الروسي الميداني المتواصل، أصبحت أوكرانيا عرضة للهزيمة أكثر من أي وقت مضى؛ وهو ما دفع حلف شمال الأطلسي، الناتو، إلى التشديد في أكثر من مناسبة على أهمية مواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، برغم تهديد روسيا بتفعيل الخيار النووي، في حال أرسلت دول الناتو قوات إلى أوكرانيا ضدها.

بايدن يدعو الكونغرس إلى التصويت لصالح دعم أوكرانيا

حثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس الأمريكي إلى التصويت لصالح مشروع قرار ينص على تقديم دعم عسكري لأوكرانيا والاحتلال الإسرائيلي، حيث قال “الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا، يجب على مجلس النواب إقرار مشروع قانون مساعدات الأمن القومي الطارئ لأوكرانيا وإسرائيل، وكذلك الموافقة على المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة في قطاع غزة”.

تابع الموقع على منصة إكس

الناتو يكرر التأكيد على أهمية دعم أوكرانيا

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، أن مجلس “الناتو-أوكرانيا” سيعقد اجتماعا، بطلب من الرئيس الأوكراني، فولويمير زيلينسكي، قائلا “طلب زيلينسكي عقد اجتماع لمجلس الناتو-أوكرانيا، وسنعقد الاجتماع يوم الجمعة. سيكون الاجتماع مع زيلينسكي، ثم مع وزراء دفاع الناتو لتلبية الاحتياجات الملحة لمزيد من الدعم إلى أوكرانيا”. ودعا ستولتنبرغ الدول الأعضاء في الحلف إلى منح الدعم العسكري لأوكرانيا أولوية، حيث صرّح بقوله إن “أوكرانيا بحاجة لمزيد من الأسلحة، لذلك إذا واجه الحلفاء خيارا بين تحقيق أهداف الناتو أو تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا، فإنني أعلنها واضحة، أرسلوا المساعدات إلى أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى