Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط الأميركي تراجع 3%

موجز حماكانخفاض-أسعار-النفط-اليوم-2-3-2015-

أسعار الخام الأمريكي هبطت أكثر من ثلاثة بالمئة بفعل المخاوف من تضرر الطلب على الطاقة بشدة في الوقت الذي يتجه فيه الإعصار إرما، أحد أقوي الأعاصير في قرن، صوب فلوريدا وجنوب شرق الولايات المتحدة.

إرما ثاني إعصار كبير يقترب من الولايات المتحدة في أسبوعين ومن المتوقع أن يصل إلى جنوب فلوريدا غدا وقد أودى بالفعل بحياة 14 شخصا ودمر جزرا في الكاريبي.

تسبب الإعصار هارفي الذي سبقه وضرب تكساس في 25 أغسطس في تعطيل ربع طاقة التكرير الأمريكية وهو ما قلص الطلب على الخام مما تسبب في هبوط الأسعار.

طاقة تكرير نحو 3.8 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل نحو 20 بالمئة، ظلت معطلة ،عودة قطاع البترول الأمريكي إلى كامل طاقته ستستغرق أسابيع

في حالة الإعصار إرما يشعر المحللون بقلق أكبر من أن الدمار الذي ستحدثه العاصفة قد يقلص بشدة الطلب على الطاقة.

انخفض الخام الأمريكي 1.61 دولار، أو ما يعادل 3.3 بالمئة، في التسوية إلى 47.48 دولار للبرميل. وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 71 سنتا، أو ما يعادل 1.3 في المئة، إلى 53.78 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى منذ أبريل نيسان عند 54.87 دولار للبرميل.

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية : إنتاج الخام بالولايات المتحدة انخفض نحو ثمانية بالمئة بسبب هارفي من 9.5 مليون برميل يوميا إلى 8.8 مليون برميل يوميا ، بيد أن الإعصار إرما من غير المتوقع أن يؤثر على الإمدادات إذ يتجه بعيدا عن مناطق إنتاج النفط الأمريكي في الخليج .

 إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى