Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

النفط يهبط 1% وسط مخاوف وفرة المعروض

موجز حماك

هبطت أسعار النفط حوالي 1% وأنهت الأسبوع على خسارة تزيد عن 6 %، مع قلق المستثمرين من وفرة في المعروض بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستمنح إعفاء مؤقتا لثماني دول من عقوبات على إيران.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو القرار في مؤتمر بالهاتف وقد تسمح الإعفاءات لمشترين كبار بمواصلة استيراد النفط الإيراني بعد أن يبدأ سريان عقوبات اقتصادية أمريكية يوم الاثنين.

أنهت عقود خام برنت جلسة التداول منخفضة 6 سنتات لتبلغ عند التسوية 72.83 دولار للبرميل، بينما تراجعت عقود الخام الأمريكي 55 سنتا، أو 0.89 بالمئة، لتنهي الجلسة عند 63.14 دولار للبرميل.

تتعرض أسعار النفط لضغوط أيضا من زيادة كبيرة في الانتاج العالمي من الخام على مدار الشهرين الماضيين. وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية يوم الجمعة أن روسيا ضخت 11.41 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول وهو أعلى مستوى في 30 عاما.

تتنافس الولايات المتحدة مع روسيا على لقب أكبر منتج في العالم مع وصول انتاج الخام الأمريكي الآن إلى مستويات فوق 11 مليون برميل يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى