Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي

انسحاب وزير كويتي من اجتماع أممي يحضره وزير إسرائيلي

حماك||

أثار مقطع انسحاب وزير الصحة الكويتي “أحمد العوضي”، من مؤتمر نظمته منظمة الصحة العالمية تفاعلًا وإشادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء انسحاب “العوضي” لحظة بدء وزير الصحة الإسرائيلي موشيه أربيل، بإلقاء كلمة أمام مؤتمر وزراء الصحة في العالم على هامش اجتماعات الجمعية العامة الأمم المتحدة في نيويورك.

وحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن الوزير العوضي غادر القاعة قبل بدء كلمة الوزير الإسرائيلي في المؤتمر، لافتة، أن “العوضي لم يعد إلى القاعة، وذلك انسجاماً مع مواقف الكويت الثابتة والراسخة تجاه قضية فلسطين وغيرها من القضايا العربية”.

وانتشر مقطع انسحاب العوضي من الاجتماع، انتشار النار في الهشيم، بعد أن تداوله ناشطون ومغردون على نطاق واسع، إذ أرفق المقطع بعبارات تتحدث عن موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية.

وكتب مدير جمعية “بلد الخير” (مؤسسة خيرية كويتية) عثمان الثويني، عبر حسابه في منصة “إكس”، “نحن نبتعد عن التطبيع ولا نقترب ولله الحمد والمنة، والخير كل الخير في الابتعاد عن الكيان الصهيوني المغتصب”.

ومن المعلوم أن دولة الكويت تتخذ موقفاً ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى موقفها الإيجابي من الثورة السورية ومطالبها في إسقاط نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى