Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

قطر: موقفنا من نظام الأسد لم يتغير

حماك||

جدد رئيس الوزراء القطري، عبد الرحمن بن محمد آل ثاني، الحديث عن موقف بلاده من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مؤكدًا أنه “لم يتغير”.

وقال خلال مقابلة مع قناة “CNN” عربية، اليوم، الجمعة 22 أيلول/ سبتمبر، إن “موقفنا من سوريا قلناه بوضوح عندما كان هناك قرار بإعادة سوريا إلى الجامعة العربية، موقفنا هو نفسه، لا نزال لا نرى أي شيء يجعله مؤهلًا للعودة إلى الجامعة العربية”.

تابعنا في X

واعتبر المسؤول القطري أن التطبيع بين الدول العربية وسوريا سيكون قرار كل دولة على حدة، مضيفًا، “نحن عند موقفنا نفسه، وذكره سموه (في إشارة إلى أمير قطر)، لا يمكننا التسامح مع مجرمي الحرب، لا يمكننا أن نرى استمرار معاناة الشعب السوري، بينما نمنح الحكومة تنازلًا للعودة والتطبيع”.

ورأى آل ثاني أن الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا هي التوصل إلى حل سياسي بحسب حلول المجتمع الدولي، عبر قرار مجلس الأمن “2254”، الذي يسلط الضوء بوضوح على التحول السياسي والحل السياسي، وهذا لا يحدث، “لا يمكننا مكافأة أي شخص على عدم تنفيذ حلول مجلس الأمن”.

اقرأ:تعليقًا على احتجاجات السويداء.. الملك الأردني: عدنا إلى بداية الربيع العربي

واعتبر الأمير إن “الأزمة السورية” ما زالت بانتظار تسوية شاملة من خلال عملية سياسية تؤدي إلى انتقال سياسي وفق إعلان “جنيف 1” وقرار مجلس الأمن “2254”، وبما يحافظ على تطلعات الشعب السوري ووحدة سوريا وسيادتها واستقلالها.

“لا يجوز التسليم بالظلم الفادح الواقع على الشعب السوري الشقيق كأنه قدر”، أضاف ابن حمد.

يشار أن موقف قطر لم يتغير تجاه حكومة دمشق، خاصة أن التوقعات كانت إيجابية بتغيّر سلوك النظام فيما يتعلق بعدة قضايا كإعادة اللاجئين، والإفراج عن المعتقلين والمضي في العملية السياسية عبر القرار الأممي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى