Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايا

برنامج الغذاء العالمي: السودان على حافة المجاعة

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار النزاع المسلح بين قوات الجيش السوادني، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع من المرتزقة، بقيادة محمد حميدتي، منذ منتصف أبريل الماضي، يعاني السوداني من تدهور شديد في الأوضاع الإنسانية، بما يشمل انتشار نقص التغذية، وتفشي الأمراض والأوبئة نتيجة لانهيار المنظومة الصحية، علاوة على تشرد الملايين داخليا وخارجيا.

ومع تعذر إبرام اتفاقية سلام بين طرفي النزاع، تزداد الأوضاع الإنسانية سوءا، حتى أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، انتشار الجوع بنسب غير مسبوقة في السودان، حيث قال إن “18 مليون شخص في أنحاء البلاد يواجهون حاليا مستويات حادة من الجوع”، خاصة أن “عبور وكالات الإغاثة خطوط المواجهة في مناطق الصراع بالسودان بأنه شبه مستحيل”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف البيان أنه “يجب على أطراف الصراع في السودان النظر لما هو أبعد من ساحة المعركة والسماح لمنظمات الإغاثة بالعمل”، مضيفا “لا نستطيع تقديم المساعدة الغذائية بانتظام حاليا إلا لشخص واحد من كل عشرة يواجهون مستويات حادة من الجوع بسبب الصراع في مناطق مثل الخرطوم ودارفور وكردفان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى