Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

” بيتك” : التضخم مستقر رغم ارتفاع ايجارات السكن ب4.6 %

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان  معدلات التضخم شهدت استقرار نسبيا خلال الاشهر 12 الماضية  ، لكنة ارتفع على اساس شهري 1ر0 في المئة ابريل الماضي مقارنة بزيادة 3ر0 في المئة في مارس.

واضاف بيتك في تقريره عن التضخم في البلاد ان  اربعة من المجموعات الرئيسية لأسعار المستهلك اظهرت زيادة في الأسعار خلال ابريل هي(الأغذية والمشروبات) و(المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة) والنقل والصحة.

مبينا ان الارتفاع الاكبر في اسعار المستهلك خلال نفس الشهر جاء في المساكن المؤجرة اذ ارتفعت 6ر4 في المئة على اساس سنوي ، وسط توقعات بارتفاع اسعار المستهلك لتتجاوز حاجز 3 في المئة على اساس سنوي استنادا الي توقعات بشان الاوضاع المالية المحلية التي ستدعم الطلب المحلي وتشكل ضغوطا على الاسعار.

مؤكدا علي ان عوامل ابقت التضخم عند معدلات منخفضة قد تتغير خصوصا أسعار المواد الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك .

وتوقع ان يزيد معدل التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي ليسجل 2ر3 في المئة خلال العام الحالي بارتفاع عن 8ر2 في المئة المسجل العام الماضي متأثرا باستمرار ارتفاع الايجارات واستقرار الزيادة في أسعار الغذاء العالمية والزيادة في النمو الائتماني والاستثمارات الحكومية الكبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى