صورة و خبر

تركيا: الولايات المتحدة تلعب بالنار في سوريا

441

جددت تركيا رفضها تشكيل الولايات المتحدة قوة عسكرية تقودها فصائل كردية على الحدود السورية، ووصف نائب رئيس الوزراء التركي ذلك بأنه لعب بالنار، كما انتقد النظام السوري هذه الخطوة.

وقال بكر بوزداغ نائب رئيس الوزراء التركي -المتحدث باسم الحكومة- إن الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للقوات الكردية التي تمثل ذراعا لحزب العمال الكردستاني “الإرهابي”، والخطوات التي أعلنت نيتها اتخاذها، لا تتفق مع الصداقة والتحالف والشراكة الإستراتيجية بين واشنطن وأنقرة.

وأشار بوزداغ في السياق إلى إرسال أميركا آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة للقوات الكردية بدعوى مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بدلا من التعاون مع تركيا في هذا الشأن، وقال إن الخطوة التي تعتزمها واشنطن تمثل دعما لمنظمات إرهابية وليست مواجهة للإرهاب.

وخلال تغريدة على موقع تويتر، أكد المسؤول التركي أن بلاده لن تتردد في اتخاذ التدابير والخطوات اللازمة لحماية أمنها وأمن المنطقة، واستشهد بقول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام “قد نأتي على حين غرة”.

وفي نبأ عاجل قال الرئيس التركي إن “هناك أطرافا تهددنا في سوريا باستخدام مجموعات إرهابية مختلفة الأسماء”، ودعا واشنطن إلى توضيح موقفها من دعم تنظيم إرهابي في سوريا على حد وصفه.

وكانت الرئاسة التركية أكدت أمس أن الحديث عن إنشاء قوة أمنيةٍ حدودية جديدة بقيادة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية؛ أمر لا يمكن قبوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى