Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدوليشـؤون خارجية

حكومة الاحتلال الإسرائيلي: جنوب أفريقيا حاولت تكبيلنا

حماك||محمد عبد المحسن

أصدرت محكمة العدل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، قرارها بشأن دعوى رفعتها دولة جنوب أفريقيا، تتهم فيها الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث أكدت اختصاصها بالنظر في تلك الدعوى، وطالبت الاحتلال بسرعة اتخاذ تدابير لمنع جرائم الإبادة، وتقديم المساعدات العاجلة للمنكوبين من أهالي القطاع، وتجنب أعمال القتل والتدمير في غزة.

نتنياهو ينتقد قرار المحكمة الدولية ويؤكد استمرار العدوان

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية، واصفا إياه بـ “محاولة دنيئة” لمنع الاحتلال من الدفاع عن نفسه. وقال في بيان رسمي إن “تهمة الإبادة الجماعية الموجهة ضد إسرائيل، ليست كاذبة فحسب، بل إنها كذبة شنيعة، فيجب على الأشخاص المحترمين في كل مكان أن يرفضوها”.

تابع الموقع على منصة إكس

المتحدث باسم حكومة الاحتلال يعلق على الحكم

اعتبر المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان، أن قرار محكمة العدل الدولية يدعم للاحتلال حق الدفاع عن نفسه، وأشار إلى أن تهمة الإبادة الجماعية تلتصق بحركة حماس، التي قتلت 1200 مستوطنا في السابع من أكتوبر الفائت، خلال عملية “طوفان الأقصى”. وأضاف جندلمان أن “جنوب إفريقيا حاولت أن تغطي على جرائم حماس وحاولت تكبيل يدي إسرائيل في قتال تنظيم إرهابي وحشي وهذا سبب فشل الدعوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى