حوادث وقضايادولي
أخر الأخبار

حكومة صنعاء تتعهد بالرد على عدوان أمريكا على اليمن

حماك|| محمد عبد المحسن

أثار الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة على مواقع لجماعة الحوثيين اليمنية، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، في تحالف دولي يضم بمشاركة بريطانيا والبحرين وكندا وأستراليا وهولندا، تنديدا واسعا، حتى في داخل الولايات المتحدة نفسها، كما أدانته روسيا، على اعتبار أن قرار مجلس الأمن الصادر بمحاسبة الحوثيين لا يمنح التحالف الدولي الحق في شن عدوانه.

جماعة الحوثيين: هجوم بايدن وسوناك دعاية انتخابية

اعتبر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين اليمنية، محمد البخيتي، اليوم الجمعة، أن قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، شن العدوان على اليمن لا يرمى إلا إلى اكتساب الشعبية محليا، خدمة للدعاية الانتخابية للاثنين. وقال البخيتي إن “العدوان الأمريكي البريطاني غير مبرر وليس في صالحهما، لأن دوافع هذا العدوان مبني على الاحتياجات الانتخابية لكل من بايدن وسوناك”. وأوضح البخيتي “لم نكن نستهدف إلا السفن الإسرائيلية ليس بهدف الاستيلاء عليها ولكن حرفها عن مسارها لزيادة التكلفة الاقتصادية على الكيان الصهيوني كورقة ضغط لوقف جرائمه في غزة”.

تابع الموقع على منصة إكس

حكومة صنعاء: العدوان الأمريكي البريطاني غير شرعي

وصف نائب وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ اليمنية، فهمي اليوسفي، الهجوم الذي شنه التحالف الدولي على اليمن بأنه “غير شرعي”، حيث قال “هذا العدوان يمس كرامة اليمن وسيادته وجزء من الدفاع عن إسرائيل من قبل الأمريكان والبريطانيين”، مضيفا “من حق اليمن الرد على الهجمات الأمريكية البريطانية، متعهدا بأن يكون رد اليمن عنيفا، وسيترتب عليه استهداف للمصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى