أخبار

حماس تكذّب رواية الاحتلال بشأن اغتيال مروان عيسى


حماك
بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي وجود أدلة غير قطعية على مقتل مروان عيسى، نائب القائد العام العسكري في حركة حماس، وأحد أكبر قياديي الحركة، إثر شن القوات الجوية غارة على منطقة كان يتواجد بها في مخيم النصيرات، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، مساء أمس اليوم الثلاثاء، مقتل عيسى، بعد توفر معلومات استخباراتية تؤكد ذلك.
يأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال، في الحادي عشر من الشهر الجاري، أن حركة “حماس تحقق فيما إذا كان مروان عيسى، العضو البارز في الحركة، قد قُتل في هجوم للجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات”.
من جانبها، علّقت قناة الأقصى، التابعة لحركة حماس، على الإعلان الإسرائيلي، بالتشكيك في صحة تلك الرواية، بقولها “لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال الأخ القائد المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام”. وأضافت أن “توقيت إعادة الاحتلال الإعلان عن اغتيال الأخ مروان عيسى، للتغطية على الأزمات التي تواجه نتنياهو، وفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه”.
في حين نفى القيادي بحركة حماس أسامة حمدان، ورود معلومات مؤكدة تفيد باستشهاد مروان عيسى، بقوله “لم نحصل على تأكيد من قيادات القسام بشأن استشهاد القائد مروان عيسى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى