Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

فرنسا تطالب بتحقيق دولي حول المقابر الجماعية في قطاع غزة


حماك
أثار اكتشاف عدد كبير من المقابر الجماعية للشهداء في مدينة خان يونس، الواقعة في جنوب قطاع غزة، بعد انسحاب جيش الاحتلال من المدينة قبل أسابيع قليلة، حالة واسعة من الاستياء، خاصة مع العثور على مئات الجثث لشهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على المدينة.
وقد أدان الاتحاد الأوروبي الأمر، وطالب بتحقيق مفصّل حول المقابر الجاري اكتشافها، وهو نفس موقف حركة فتح، التي رأت أن “تواطؤ المجتمع الدولي وعدم اتخاذه أي إجراءات ضد إسرائيل وحكومة نتنياهو هو الذي يوفر الغطاء لارتكاب المزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة”.
من جانبها، طالبت فرنسا بإجراء تحقيق دولي مستقل بشأن المقابر الجماعية في خان يونس، حيث قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن “باريس تطالب بإجراء تحقيق مستقل للتعرف على حقيقة المقابر الجماعية، التي تم العثور عليها عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة”.
وأضافت في بيانها أنه “يواجه المدنيون في غزة وضعا غير مقبول منذ فترة طويلة، ولذلك يجب أن يتم وقف إطلاق النار فورا وبصورة دائمة مع السماح بدخول مساعدات إنسانية بكميات كبيرة ومن جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى