شـؤون خارجية
أخر الأخبار

رئيس أوكرانيا يقر بخسارة أراضٍ في الحرب مع روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

مع إتمام العام الثاني للحرب الروسية الأوكرانية، لم يعد خافيا على أحد أن هزيمة أوكرانيا باتت حتمية، خاصة مع تراجع الدعم العسكري الغربي المقدّم لها، بعد ثبوت عدم جدواه، في ظل التقدم الميداني لقوات روسيا، التي تؤكد من جانبها امتناع الغرب عن الخوض في مفاوضات جدية معها لإنهاء الحرب، بينما تصر أوكرانيا على استمرار المواجهة، برغم ما ينتظرها من كارثة جراء نفاد إمدادات القذائف، كما يحذر حلف شمال الأطلسي.

زيلينسكي يقر بخسارة أراضي أوكرانيا

بعد أن تنبّأ خبير عسكري أمريكي بأن الحرب الروسية الأوكرانية ستفسر عن خسارة أراضٍ أوكرانية لصالح بولندا والمجر ورومانيا، أقر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن بلاده تخسر أراضيها مع استمرار الحرب، حيث قال إن “أوكرانيا تخسر المزيد من الأراضي، والأمر يزداد صعوبة بالنسبة لجيش البلاد”. وأضاف أن “نتيجة القمة المقبلة حول “صيغة السلام” الأوكرانية، ستكون وثيقة ستعرض على روسيا، لكن ليس من المؤكد قبولها من قبل روسيا”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تتهم زيلينسكي بالكذب

اتهمت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، فولوديمير زيلينسكي بالكذب، بزعم أن عدد قتلى الجيش الأوكراني بلغ 31 ألف عنصر، مؤكدة أن الشعب الأوكراني يعلم أنه كاذب، حيث قالت “في السابق، لم يعتبر زيلينسكي سكان دونباس الناطقين بالروسية كبشر، والآن توقف عن اعتبار سكان الأجزاء المتبقية من أوكرانيا كبشر”. وأضافت زاخاروفا “بالنسبة له، فإن مواطني أوكرانيا ليسوا بشرا، بل وحدات لا يزال بإمكانه الحصول على أموال غربية مقابلهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى