Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

رئيس حكومة المجر يهدد باحتلال بروكسل لحماية بلاده

حماك||محمد عبد المحسن

لا يتوقف رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، عن الإدلاء بتصريحات نارية بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بتعامله مع الملف الأوكراني، حيث يعتبر استراتيجيته تجاه أوكرانيا فاشلة، هذا إلى جانب انتقاده تقديم القوى الغربية دعما ماليا إلى أوكرانيا، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تستمر في ذلك الدعم، إذا فاز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إلى جانب التأكيد على تضرر أوروبا أمنيا واقتصاديا في عهد رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يرى أوربان يرى أوربان أن التعامل مع الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون أشد حزما، في ظل الأوضاع الراهنة. فقد صرّح، أثناء حديثه في حفل أقيم بمناسبة الذكرى السنوية المقبلة للثورة المجرية عام 1848م، بأن احتلال بروكسل، العاصمة البلجيكية التي تحتضن مقر الاتحاد الأوروبي، واجب، إذا كان في ذلك ما يضمن استقرار المجر.

تابع الموقع على منصة إكس

وكان أوربان قد قال بشأن مخططاته لعام 2024م إنه “من الواضح أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا قد فشلت، ليس فقط في ساحة المعركة، حيث الوضع كارثي، ولكن أيضا في السياسة الدولية، وعلى الرغم من أننا قلنا إن هذه الحرب هي حرب شعبين سلافيين شقيقين، وليست في مصلحتنا. بروكسل تكاد تكون متورطة في الصراع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى