Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

المجر: أوروبا تضررت اقتصاديا وأمنيا في عهد رئيس المفوضية الأوروبية

حماك||محمد عبد المحسن

تتبع دولة المجر، العضو في الاتحاد الأوروبي، سياسات معارضة للاستراتيجية التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي، لا سيما فيما يتعلق بالملف الأوكراني، والتزام الاتحاد الأوروبي بدعم أوكرانيا عسكريا، هو ما تعتبره لا طائل منه، بعد إيقان القوى الغربية بانتصار روسيا عليها في نهاية المطاف.

انتقاد المجر لاستراتيجية الاتحاد الأوروبي تجاه أوكرانيا

 وقد انتقد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، مؤخرا الاستراتيجية التي يتبعها الاتحاد الأوروبي بخصوص أوكرانيا، حيث اعتبرها فاشلة، قائلا “من الواضح أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا قد فشلت، ليس فقط في ساحة المعركة، حيث الوضع كارثي، ولكن أيضا في السياسة الدولية، وعلى الرغم من أننا قلنا إن هذه الحرب هي حرب شعبين سلافيين شقيقين، وليست في مصلحتنا. بروكسل تكاد تكون متورطة في الصراع”. يأتي ذلك بعد أن أكدت المجر رفضها تمويل أوكرانيا، وإن تعهدت بعدم استخدام حق النقض لمنع قرار الاتحاد الأوروبي بدعمها عسكريا.

تابع الموقع على منصة إكس

المجر ترفض إعادة ترشّح رئيسة المفوضة الأوروبي

تعليقا على قرار رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إعادة الترشح للمنصب، أعلن وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية المجري، بيتر سيارتو، اليوم الاثنين، رفض بلاده لتلك الخطوة، بعد ما شهدته أوروبا من تدهور اقتصادي وأمني في عهد فون دير لاين.

وقال سيارتو “إذا كنا نعتقد أنه في السياسة يتم الحكم على الشخص من خلال النتائج، فأعتقد أن شهادة السيدة فون دير لاين، قد تنتهي بدرجات منخفضة في نهاية فترة ولايتها. ففي أوروبا، من الناحية الاقتصادية والأمنية، الوضع أسوأ بكثير مما كان عليه عندما تسلمت مهام منصبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى