صورة و خبر

رفضا لاتفاقية الهدنة.. عضو في الكنيست يتظاهر أمام منزل نتنياهو ويصفه بـ “الجبان”

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الموافقة المبدئية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على شروط الهدنة الجديدة مع حركة حماس، وإعلانه تفاؤله بشأن قرب إتمام الصفقة، وبعد إعلان حركة حماس تجاوبها مع المقترح الجديد للهدنة، وتخليها عن شروطها السابقة، يواجه الاتفاق صعوبات جمة، مصدرها مواطنو دولة الاحتلال.

فبعد أن أشار وزراء في حكومة الاحتلال إلى صعوبة قبول شروط الهدنة الجديدة، خلال آخر اجتماع لمجلس الحرب المصغر، بقولهم إنه “سيكون من الصعب جدا، بل من المستحيل الموافقة على صفقة تتضمن هدنة لأكثر من شهر وإطلاق سراح الإرهابيين بأعداد كبيرة”، خرج عضو الكنيست الإسرائيلي، جلعاد كاريب، أمام منزل بنيامين نتنياهو، في مظاهرة لرفض شروط الهدنة، وخاطبه عبر مكبر الصوت قائلا “لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف “ليس لدي خيار سوى الوقوف واستخدام حصانتي البرلمانية لكي تسمعوا أسماء المختطفين الذين اختطفوا تحت قيادتكم إلى غزة قبل 118 يوما. ومن العار الكبير أن تصمت الشرطة تحت قيادتك وقيادة الوزير إيتمار بن غفير، والعار الأكبر أنك لم تخرج إلى أهالي المختطفين الذين تظاهروا بالقرب من منزلك خلال أيام السبت الماضية”.

وأكد كاريب أن “إسرائيل لا تستطيع تحمل رئيس وزراء جبان، نحن بحاجة إلى رئيس وزراء شجاع يعرف كيف يتعامل مع المظاهرات أمام منزله ويقف بشجاعة في وجه المتطرفين في حكومته من أجل عودة المخطوفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى