Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

نتنياهو: نبذل جهدا مضاعفا لتحرير المحتجزين لدى حماس

حماك||محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، مطلع ديسمبر الماضي، لم تدخر القوى الإقليمية، المعنية بلعب دور الوسيط بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، جهدا في سبيل إبرام هدنة جديدة؛ لتبادل الأسرى والمحتجزين والتخفيف من معاناة أهالي القطاع المنكوب، وهو ما أبدت حكومة الاحتلال استعدادها له في الأيام الأخيرة، مع تصاعد موجة الاحتجاجات المطالبة بحل حكومة بنيامين نتنياهو؛ لعجزها عن تحرير المحتجزين منذ عملية “طوفان الأقصى”، في السابع من أكتوبر الفائت.

زيارة لوزير الخارجية الأمريكي قبيل إتمام الصفقة الجديدة

بعد اجتماع ممثلين عن الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي ومصر وقطر في فرنسا مطلع الأسبوع الجاري، سعيا لإبرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى، يستعد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لزيارة المنطقة العربية، الأسبوع المقبل، للمرة السادة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ويقال إن سبب الزيارة هو الضغط على حكومة نتنياهو لقبول شروط حماس، والدفع بتفعيل حل الدولتين.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو: نؤثر السرية بشأن صفقة تبادل الأسرى

خلال لقائه بأقارب المحتجزين لدى حماس، أكد نتنياهو على أن تكم تفاصيل الصفقة الجديدة في صالح المحتجزين، حيث قال “نبذل قصارى جهودنا، وطالما باتت هذه الجهود علنية فإن فرص نجاحها تتضاءل، في حين كلما تم الحفاظ على سرية هذا المجهود فإن فرص نجاحه تتزايد”. وأضاف “بطبيعة الحال لا يجوز لي مشاركة التفاصيل معكم، وأرجوكم أن تدركوا بأننا حقًا ملتزمون بكل ما تحمله العبارة من معنى، وهذه الكلمات ليست بلا معنى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى