Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تؤكد انضمام قوات عسكرية غربية إلى جيش أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف الاتهامات المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا بشأن ممارسات كل طرف في الحرب الدائرة بينهما منذ أكثر من عامين، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، أو الناتو، على غير رغبة روسيا، التي تؤكد انضمام قوات عسكرية تتبع الحلف إلى صفوف الجيش الأوكراني في مواجهتها منذ سنوات، وهو ما يجهض أي مساعٍ للخوض في مفاوضات جدية مع الخصم الأوكراني لإنهاء الحرب.

روسيا ترد على دعوة أمريكا الناتو لدعم أوكرانيا

تعليقا على دعوة وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، حلف الناتو إلى التدخل في أوكرانيا، إذا هزمتها روسيا في الحرب، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي “هذا تصريح آخر غير مسؤول مطلقا من الذي سمعناه في الأيام الأخيرة، ونحن نسمع تصريحات غير مسؤولة من عدد من العواصم الأوروبية، والآن أيضًا من وراء المحيط”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تدعي وجود ضباط من بريطانيا وفرنسا بين عناصر الجيش الأوكراني

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن أوكرانيا لم تستعن بجنود مرتزقة فحسب، بل هناك ضباط محترفون بين صفوف جيشها، حيث قال، على هامش المنتدى الدبلوماسي في أنطاليا، “قبل الانقلاب (في أوكرانيا)، كان مئات الأمريكيين يجلسون في الوزارات، تمامًا كما يفترض أن لديهم الآن مرتزقة خاصين بهم، ولكن في الواقع هناك ضباط محترفون، هناك بريطانيون وفرنسيون. نحن نعلم هذا جيدا”. وأضاف “قال السيد أوستن، وزير الدفاع، وهو يغادر المستشفى قال إنه إذا هُزمت أوكرانيا على يد روسيا، فسيتعين على الناتو قتال روسيا. هذا هو أمر خطير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى