Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا تدعم دول إفريقيا بالقمح المجاني

حماك||محمد عبد المحسن

سعيا منها للحد من آثار تداعيات حربها على أوكرانيا، المستمرة منذ 24 فبراير 2022م، والتي أسفرت عن عرقلة تصدير شحنات القمح الأوكراني عبر البحر الأسود إلى شتى أنحاء العالم، تعمل روسيا على تقديم القمح بالمجان إلى عدد من الدول الإفريقية، بأن أطلقت، اليوم الجمعة، أول سفينتين من القمح المجاني توجهتا إلى الصومال وبوركينا فاسو.

بيان رسمي من وزارة الزراعة الروسية

أفاد ديمتريباتروشيف، وزير الزراعة الروسي، خلال زيارة لجناح وزارة الزراعة في المعرض والمنتدى الدولي “روسيا”، بقوله “لقد غادرت السفينتان الأوليتان، الموانئ الروسية، وتحمل كل منهما 25 ألف طن، وهما تتجهان إلى الصومال وبوركينا فاسو. ونتوقع وصولهما إلى وجهاتهما في نهاية نوفمبر – بداية ديسمبر من هذا العام. سيتم تحميل السفن التي ستتجه إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وزيمبابوي ومالي وإريتريا في المستقبل القريب، وإرسالها إلى هذه البلدان، قبل نهاية هذا العام”.

تابع الموقع على منصة إكس

تداعيات سلبية للحرب الروسية الأوكرانية

وتواجه السفن الأوكرانية الناقلة للقمح هجمات روسية متكررة، خلال عبورها في البحر الأسود، وهو ما تكرر الأسبوع الماضي، برغم إبرام مبادرة البحر الأسود، بين روسيا وأوكرانيا بوساطة من الأمم المتحدة، في 22 يوليو 2022م، لتأمين عبور السفن الأوكرانية دون عدوان روسي.

على صعيد آخر، في تأكيد لما سبق الحديث عنه، من تململ الغرب من الدعم العسكري لأوكرانيا في مواجهة روسيا منذ 21 شهرا، أقر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قانونا للتمويل الحكومي، دون تخصيص دعم جديد لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى