Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا: فرنسا تستعد لإرسال فرقة عسكرية لدعم أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن الأزمة الروسية الأوكرانية، المستمرة منذ أكثر من عامين على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رغبة روسيا، التي هددت باستخدام السلاح النووي حال حدوث ذلك، في طريقها إلى مزيد من التدهور، بعد ازدياد احتمال تدخل الناتو لصالح أوكرانيا ضد روسيا، وهو ما قد يدفع الأخيرة للتهور بإشعال حرب نووية مدمّرة، كما سبق وأن توعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

خبير عسكري: من الصعب إنقاذ أوكرانيا من الهزيمة

أفاد جون ميرشايمر، الخبير العسكري والأستاذ في جامعة شيكاغو الأمريكية، بأن الغرب لن يمكنه إنقاذ أوكرانيا، أما التقدم الميداني الهائل لروسيا، حيث قال “أعتقد أنه أصبح من الواضح جدًا للكثيرين أن أوكرانيا ستخسر الحرب. يمكن مناقشة هذا الأمر، لأن هذا موضوع معقد إلى حد ما، ولكن ليس هناك شك في أن كييف ستهزم، تمامًا مثل الناتو”.

تابع الموقع على منصة إكس

الاستخبارات الروسية تزعم استعداد فرنسا لإرسال فرقة عسكرية إلى أوكرانيا

ذكر مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أن لدى بلاده معلومات تفيد بإعداد فرنسا، وهي من دول حلف الناتو، فرقة من الجيش من ألفي شخص لدعم أوكرانيا، حيث قال “القيادة الحالية للبلاد (فرنسا) لا تهتم بوفاة الفرنسيين العاديين ومخاوف الجنرالات. وفقا للبيانات التي تلقتها المخابرات الخارجية الروسية، يتم بالفعل إعداد وحدة لإرسالها إلى أن أوكرانيا. وفي المرحلة الأولية سيكون هناك حوالي ألفي شخص”.

وأضاف أن “نشر مثل هذه البيانات الحساسة يمكن أن يدفع المواطنين إلى الاحتجاج، خاصة على خلفية احتجاجات المزارعين الضخمة في جميع أنحاء البلاد، المناهضة للحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى