Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

أمريكا تعلن عن صفقة تسليح جديدة لأوكرانيا بـ 6 مليارات دولار

حماك||محمد عبد المحسن

حسمت الولايات المتحدة الجدال الدائر في الأوساط السياسية الغربية، بشأن الاستمرار في دعم أوكرانيا بالسلاح، في ظل تراجعها الميداني أمام روسيا، بإقرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منح أوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 61 مليار دولار، بعد موافقة الكونغرس على ذلك، وهو ما اعتبرته روسيا بمثابة خطوة لتأجيج الصراع، الدائر لأكثر من عامين.

أمريكا تنفي مشاركة قواتها في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، أن الهدف من وجود قوات أمريكية في أوكرانيا ليس للمشاركة في الحرب، إنما لتقديم الدعم اللوجستي، كما أفاد المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، بقوله إن “الجيش الأمريكي في أوكرانيا، لا يقوم بتدريب القوات المسلحة الأوكرانية، ولكنه يقدم فقط الدعم اللوجستي والإشراف على إمدادات الأسلحة”.

تابع الموقع على منصة إكس

صفقة تسليح أمريكية جديدة لدعم أوكرانيا

بالتزامن مع إرسال شحنات الدعم العسكري الأمريكي إلى أوكرانيا، كشفت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية عن استعداد الولايات المتحدة لإبرام صفقة جديدة لتسليح أوكرانيا قيمتها 6 مليارات دولار، حيث قالت إنه “من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن عقود عسكرية بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا يوم الجمعة، لكنها لن تصل إلى البلاد قبل عدة سنوات”.

وأضافت أن “العقود ستشمل أنظمة دفاع جوي باتريوت وذخائر مدفعية وطائرات بدون طيار وأسلحة مضادة للطائرات بدون طيار وصواريخ جو-جو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى