Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا توضح سبب رفض أوكرانيا التفاوض بوساطة تركية

حماك||محمد عبد المحسن

تستمر الحرب الروسية الأوكرانية لعامها الثالث على التوالي، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما اعتبرته روسيا تهديدا لأمنها القومي، وإن لم تمتنع خلال فترة الحرب عن التفاوض مع أوكرانيا لإنهاء النزاع المسلح، لكن الأخيرة لم تبدِ ما يكفي من الجديّة للخوض في مفاوضات مثمرة، وفقا للزعم الروسي.

صفقة تسليح أمريكية جديدة لأوكرانيا

بعد بدء إرسال حزمة المساعدات العسكرية، التي أقرّها الكونغرس الأمريكي مؤخرا، إلى أوكرانيا، أعلنت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية عن سعي الولايات المتحدة لدعم أوكرانيا بصفقة تسليح جديدة قيمتها 6 مليارات دولار، حيث قالت إنه “من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن عقود عسكرية بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا يوم الجمعة، لكنها لن تصل إلى البلاد قبل عدة سنوات”.

تابع الموقع على منصة إكس

الكرملين يكشف عن سر امتناع أوكرانيا عن المشاركة في مفاوضات في تركيا

أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن سبب امتناع كييف عن مواصلة التفاوض في إسطنبول هو ضغوط بريطانية قوية، قائلا “يدرك الجميع جيدًا أن الوثيقة تم التوقيع عليها بالفعل، ويدرك الجميع جيدًا أيضًا من كلمات المشاركين في هذه المفاوضات من الجانب الأوكراني ما هو السبب الدقيق لرفض الأوكرانيين مواصلة المفاوضات”.

وأضاف بيسكوف  “كان ذلك ضغطًا مباشرا من لندن، وممثل أوكرانيا السيد أراخاميا كشف عن ذلك بعد وقت طويل، وكل شيء آخر هو تكهنات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى