صورة و خبر
أخر الأخبار

زيلينسكي يكذب لإخفاء تقدم جيش روسيا على حساب قوات أوكرانيا

حماك|| محمد عبد المحسن

يقترب ثاني أعوام الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فبراير 2022م، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رغبة روسيا، التي اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها القومي، على الانقضاء، ويستمر الصراع العنيف بين الطرفين، بعد رفض أوكرانيا الالتزام بشرط روسيا للتفاوض من أجل إنهاء الحرب، وهو التوقف عن تلي الدعم العسكري من الغرب، كما تستمر في محاولتها الانضمام إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وهو ما يفاقم الأزمة.

أوكرانيا ترفع سن الإعفاء من الاحتياط إلى 45 عاما

بعد أن حذر خبير عسكري أمريكي من أن الجيش الأوكراني يوشك على الانهيار، جراء هروب الجنود من ميدان القتال، أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن رفع سن الإعفاء من الاستدعاء للجيش إلى 45 عاما، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة. فقد قالت صحيفة أمريكية “أخبر (زيلينسكي) المشرعين هذه المرة، أن بلاده ستجند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا وقد تضطر إلى اللجوء إلى حرب العصابات مع تزايد ندرة المساعدات المقدمة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

تابع الموقع على منصة إكس

زيلينسكي يكذب على الغرب بشأن التقدم الروسي ميدانيا

برغم ما تحققه روسيا من تقدم ميداني كبير، زعم زيلينسكي في مؤتمر صحافي في أوسلو أن القوات الروسية “لم تحقق نصرا واحدا” هذا العام، كما أنها “لم تكن قادرة على السيطرة على أي منطقة”. غير أن الواقع يشير إلى أن روسيا أعلنت في مايو الماضي التحرير الكامل لمدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي أغسطس الفائت، أفادت وزارة الدفاع الروسية عن تقدم القوات الروسية على اتجاه كوبيانسك، وفي نهاية نوفمبر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير قرية أرتيموفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية غرب مدينة أرتيوموفسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى