Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“سوناطراك”: 42 مليار دولار للتنقيب وإنتاج الطاقة

أعلن رئیس المجمع الجزائري للمحروقات (سوناطراك) رشید حشیشي الیوم تخصیص أكثر من 42 ملیار دولار للاستثمار في مجالي التنقیب وانتاج الطاقة على المدى المتوسط للفترة من 2019 الى 2023.

حشیش خلال افتتاح منتدى لصناعة الغاز في مدینة (وھران) غربي الجزائر: ھذه المیزانیة سیجرى تقسیمھا على مجالات عدة منھا “التنقیب عن المحروقات وإنتاج الطاقة” مشیرا في ھذا السیاق الى تخصیص 10 ملیارات دولار للتنقیب الجیولوجي “الثلاثي الأبعاد” المتعلق بأعمال الحفر والتنقیب والدراسات.

“المجمع عازم على استغلال كل الفرص المتاحة من أجل التوغل بشكل كبیر في السوق العالمیة للطاقة” التي تشھد تغیرا من أجل ضمان المزید من النمو الوطني ومواصلة دوره كمحرك للاقتصاد. وأبرز أنھ “بمساحة تفوق 100 ألف كیلومتر مربع وشریط ساحلي یقدر ب 1200 كیلومتر یبقى المجال المرتبط بالمحروقات في عرض البحر غیر مستغل كما یجب” تم إدراج ھذا الجانب في استراتیجیة (سوناطراك) “لتعبئة موارد جدیدة في المدى القریب والمتوسط والبعید”. واشار الى أنھ “قد تم الشروع في أشغال التنقیب الجیولوجي ثلاثي الأبعاد بالجھة الشرقیة”.

على جانب آخر قال حشیش ان انتاج الغاز الذي باعته الجزائر عام 2018 بلغ 97 ملیار متر مكعب مؤكدا أن “ھذه الأرقام تجعل الجزائر أحد الفاعلین الذي لا یستغنى عنھ في السوق الغازیة العالمیة”. یذكر أن (سوناطراك) كانت قد كشفت عن الطلب المتزاید سواء من طرف الصین أو الھند أو أوروبا على غازھا وھي تعمل حالیا على كسب أسواق جدیدة في طور النمو من خلال توجیھ الأنظار نحو آسیا وإفریقیا وأمریكا اللاتینیة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى