Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

عسكريون: من الصعب اقناع العرب بإرسال قوات إلي سورية

موجز حماك

مسؤولون عسكريون: من الصعب إقناع الدول العربية بإرسال قوات الى سوريا في حال سحبت الولايات المتحدة قواتها بالكامل .
المسؤولون  تعقيبا على ما كشفته مصادر بشأن عزم الرئيس  ترامب انهاء التواجد العسكري الامريكي في سوريا واستبداله “بتحالف عربي يضمن الاستقرار شمال شرقي سوريا”.
المصادر: الإدارة الأمريكية طلبت من كل من  الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات وإرسال قوات الى سوريا لإعادة الاستقرار هناك لاسيما في المناطق الشمالية مستشار الأمن القومي الامريكي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين كذلك وطرح عليهم المبادرة.
مبادرة واشنطن لتشكيل قوة عربية جذبت انتباه مؤسس الشركة الأمنية الخاصة (بلاك ووتر) ، مسؤولون من الدول العربية بحثوا معها مؤخرا تشكيل قوة عربية تنتشر في سوريا 
المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت : نهج الادارة الامريكية سواء في سوريا او العراق او اي دول اخرى هو ذاته واشنطن كانت سخية للغاية ليس من حيث المساعدات الانسانية فحسب بل من حيث استعدادها للقيام بما تعتقد انه صحيح لمساعدة الناس.
قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل: المهمة العسكرية في سوريا تشمل تحقيق الاستقرار وتوطيد المكاسب بالاضافة الى معالجة قضايا اعادة الاعمار على المدى الطويل”.
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان : جهود القوات الأمريكية والحلفاء الاقليميين هناك تعد آخر خطوة ممكن اللجوء لها لمنع ايران من مواصلة مد نفوذها”.
الرئيس الامريكي جمد بالفعل اكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لاعادة اعمار سوريا في وقت تعيد فيه ادارته تقييم دور واشنطن الأوسع في الصراع الذي طال أمده هناك

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى