Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

صحيفة أمريكية: دعم واشنطن لن يفضي إلى انتصار أوكرانيا أمام روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

مع انتهاء العام الثاني للحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، الناتو، إلى جانب نزاعات حدودية مع روسيا، يكثر الحديث عن آلية إنهاء الصراع، الذي كلّف الغرب أموالا طائلة في صورة دعم لأوكرانيا دون جدوى، خاصة مع التأكيد عن أن انتصار أوكرانيا على روسيا غير متوقع بالمرة، في ضوء المعطيات الحالية.

روسيا تتهم الغرب بعدم السعي جديا للتفاوض

بعد تصريح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الخيار الدبلوماسي غير وارد في التعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية، أفاد نظيره الروسي، سيرجي لافروف، بأن القوى الغربية غير مقبلة على الخوض في مفاوضات جدية، حيث قال “نحن مستعدون دائمًا للمفاوضات، ولا نرفض أي شيء أبدًا. لكن يجب أن نفهم أن المحادثة يجب أن تكون صادقة، وليس بالطريقة التي اعتادت عليها الولايات المتحدة”,

تابع الموقع على منصة إكس

ذا هيل: أوكرانيا لن تنتصر على روسيا في ظل الوضع القائم

أكدت صحيفة ذا هيل الأمريكية أن الدعم الأمريكي لأوكرانيا لن يسهم في تحقيق انتصار لها على روسيا، حيث قالت “ليس أمام أوكرانيا طريق لتحقيق النصر في هذه الحرب. وحتى الدعم الأمريكي لن يغير هذا الواقع”. وأضافت أن “الوضع اليوم قاتم. فقد تباطأ القتال وأصبح أكثر عنفاً، وهو ما يصب في مصلحة روسيا. وتعاني أوكرانيا من نقص في الجنود والذخيرة، بينما تمتلك روسيا وفرة منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى