Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

عباس يرفض تأجيل التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

حماك||محمد عبد المحسن

برغم التأكيد على أن تفعيل حل الدولتين من شأنه إنهاء الصراع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزعم الإدارة الأمريكية، برئاسة الديموقراطي جو بايدن، موافقتها على ذلك، في تجاهل تام لرفض الجانب الإسرائيلي، ادّعت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، ليندا توماس-غرينفيلد، أن الوقت غير مناسب لدراسة حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، على اعتبار أن ذلك لن يسهم في حل الأزمة.

السلطة الفلسطينية ترفض الموقف الأمريكي

تعليقا على التصريح الأمريكي، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن “هذه التصريحات لا ترقى إلى المواقف الأمريكية التي تتحدث عن حل الدولتين وإقامة سلام عادل ودائم وفق قرارات الشرعية الدولية”. وكان مجلس الأمن قد فشل قبل أيام في حشد تأييد كامل لقبول انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة.

تابع الموقع على منصة إكس

عباس ينتقد تأجيل التصويت في مجلس الأمن

تعقيبا على إعلان مجلس الأمن تأجيل خطوة التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، رفضه تلك الخطوة، كما أفاد موقع أمريكي بقوله “رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن بعدم مواصلة العمل على إجراء تصويت في مجلس الأمن الدولي على قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة”.

وأضاف “تزايد التوتر والإحباط وانعدام الثقة بين ادارة الرئيس عباس وإدارة بايدن على مدى السنوات الثلاث الماضية. ويرى الرئيس الفلسطيني أن الإدارة لا تعمل على دفع حل الدولتين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى