Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

قطر: هناك من يقود الخليج بتهور لا مسؤول

موجز حماكوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

انتقد وزير الخارجية القطري”القيادة المتهورة“ في الخليج وحملها مسؤولية عدد من الأزمات ومنها النزاع بين دول خليجية وأزمة لبنان في إشارة إلى السعودية فيما يبدو.

الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني : نرى نمطا من انعدام المسؤولية وقيادة متهورة في المنطقة تحاول فقط ترهيب الدول من أجل الخضوع ، ما نشهده الآن في المنطقة شيء شاهدناه في التاريخ الحديث ترهيب الدول الصغيرة من أجل الخضوع .

”ما حدث بالضبط مع قطر قبل نحو ستة أشهر يحدث حاليا مع لبنان ينبغي للقيادة في السعودية والإمارات أن تدرك أنه لا يحق لأي بلد التدخل في شؤون الدول الأخرى.

طائرات نقل قطرية من طراز سي-17، التي تستخدمها الدوحة للدعم اللوجيستي للتحالف، اضطرت للطيران فوق إيران لأن السعودية والإمارات منعتها من التحليق فوق مجالهما الجوي لذا إذا تصورنا حدوث أي حالة طوارئ، فإن تلك الطائرات سي-17 التي قد تكون تحمل قوات أمريكية ستهبط في إيران ، هذا هو تأثير الحصار على التحالف الدولي وعلى العمليات العسكرية الأمريكية هناك .

متحدث باسم القيادة المركزية لسلاح الجو الأمريكي : القطريون نفذوا نحو 30 مهمة نقل لدعم عمليات التحالف لهزيمة داعش ونقلوا شحنات تشمل أكثر من مليون رطل تشمل أجزاء وإمدادات منذ أن جددت الدوحة التزام أسطولها من طائرات سي-17 بعملية العزم الصلب في يوليو .

اللفتنانت الكولونيل داميان بيكارت : في الوقت الراهن، نحن على دراية بأنه لا توجد رحلات جوية قطرية لطائرات سي-17 اجتازت المجال الجوي الإيراني وهي تحمل شحنات للتحالف .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى