أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

كواليس قرار أمريكا بضرب الحوثيين

حماك|| محمد عبد المحسن

فور الحصول على الضوء الأخضر من مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، بتصويته لصالح مقترح تقدمت به مع اليابان، لمحاسبة جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية على استهداف السفن المارة في البحر الأحمر بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، اتخذت الولايات المتحدة قرارها بشن عدوان على مواقع للجماعة في اليمن، في تحالف دولي بمشاركة بريطانيا وهولندا وأستراليا وكندا والبحرين، وهو ما نددت به روسيا، كما توعد الحوثيون بالرد عليه بالشكل المناسب.

اتخاذ القرار في 10 أيام

أفاد موقع بولوتيكو الإخباري الأمريكي بأن اتخاذ الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، قرارها بشن عدوان على الحوثيين جاء بعد مشاورات استمرت 10 أيام، حيث اشترط بايدن موافقة مجلس الأمن، واستعداد وزارة الدفاع، البنتاغون، للضربة العسكرية.

تابع الموقع على منصة إكس

واشنطن أبلغت الحوثيين قبيل الهجوم

أفادت مصادر مطلعة بأن الإدارة الأمريكية أبلغت جماعة الحوثيين قبيل توجيه ضربتها الأخيرة، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، وهو ما تفاعلت معه الجماعة بنقل أسلحة ومعدات ضرورية إلى مخابئها في العاصمة اليمنية، صنعاء. من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان “هذه الضربات المحددة رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركاءنا لن يغضوا الطرف عن الهجمات على أفرادنا أو يسمحوا لجهات معادية بتعريض حرية الملاحة للخطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى