Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

كويتيان يرفعان “خجل المجتمع” بـ”كرين”!

موجز حماك 9af300b9-a437-45a6-a3a4-9d99e697655f

شابان كويتيان متعلمان يعملان على كرين أو ونش لحمل السيارات المعطلة.. يفخران بأنهما بدآ من الصفر، وصارا يملكان الآن 4 سيارات نقل.. لم يخجلا من عملهما في مهنة، لم يعتد عليها في الكويت إلا شريحة من الوافدين، في الغالب لم يكملوا تعليمهم.
حين تتحدث إليهما، تجد في كلامهما ثقة رجال أعمال المستقبل، مع ابتسامة تواضع وحسن تربية البيت الصالح.
عبدالوهاب العوضي عمره 24 عاماً، تخرج في كلية التربية، وكان من المفترض أن يعمل مدرساً للموسيقى، لكنه وجد نفسه مدير محطة وقود، فكر في تجارة سيارات السباق، فصار يشتريها من الخارج ويبيعها في البلاد بهامش ربح ربما 3 أو 4 آلاف دينار في كل سيارة.
سأل نفسه: “لماذا لا أبدأ مشروعاً أكثر استقراراً مع صديق عمري عبدالله الشمري؟”، وبالفعل اشتريا أول سيارة كرين بنحو 14 ألف دينار ثم الثانية فالثالثة، وهكذا.
مشروعهما، الذي لم يتجاوز العام بعد، نجح، فصارا ينصحان شباب الكويت بالسير في طريق المشروعات الخاصة، ففيها (رزقة حلوة) بحسب تعبير العوضي.
يعمل الصديقان بالتناوب على السيارة الأساسية، أما الأخريات فتم تعيين سائقين للعمل عليها.

أما عبدالله الشمري فيدرس هندسة طبية حيوية في ألمانيا، وفي وقت إجازته يعمل على السيارة، مؤكداً أنه يستطيع تدبير مصروفاته الدراسية من خلال مشروعه هذا.
يقول العوضي: شباب الكويت قادرون على امتهان كل المهن الشريفة لتحقيق النهضة لوطنهم بأيدي أبنائه.
ويحكي بداية قصته قائلاً: قبل عام شجعت صديقي على المضي في هذا المشروع، وبالفعل نجح، فجربته بنفسي، ووجدت أنني عندما أسير في الشارع وأساعد الناس في سحب سياراتهم المعطلة، ويجدون أنني كويتي “يستأنسون” لأن هناك أيادي كويتية تعمل ويطمئنون بسبب ذلك.
ويضيف: نحن نتعامل مع الظروف القاسية من ارتفاع درجات الحرارة صيفاً أو الأمطار والغبار شتاء، بصدر رحب، فقد اعتدنا على ذلك ولن تمثل هذه الظروف عائقاً أمامي وليس هناك عمل بلا تعب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى