Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايادولي
أخر الأخبار

مجلس الأمن يصوت على قرار لإدانة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، تصعيدها ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهة العدوان الغاشم لجيش الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر الفائت، من خلال استهداف السفن المارة في البحر الأحمر، وهو ما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى التنسيق فيما بينهما للتصدي لذلك العدوان، الذي يهدد أم الملاحة البحرية، ويعزز مساعي تشغيل خطوط بديلة للنقل البري.

جماعة الحوثيين تتوعد التحالف الدولي برد مزلزل

ردا على تدشين الولايات المتحدة تحالفا بحريا باسم “حارس الازدهار” لردع الجماعة عن استهداف السفن خلال مرورها في البحر الأحمر، صرح محمد العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، بأن جماعته لن تقصر في الرد على أي عدوان محتمل، قائلا إن “رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسيا ومتمكنا”.

تابع الموقع على منصة إكس

قرار لإدانة الحوثيين أمام مجلس الأمن

يصوت مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم على قرار اقترحته اليابان والولايات المتحدة في 26 ديسمبر 2023، لإدانة جماعة الحوثيين، على استهدافها السفن في البحر الأحمر. ويؤكد مشروع القرار على “وجوب احترام ممارسة السفن التجارية لحقوقها وحرياتها الملاحية، وفقا للقانون الدولي”، وكذلك على “ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء بالتزاماتها، بما في ذلك حظر الأسلحة المفروض على الحوثيين”، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى